مقالات متنوعة

6 طرق لتنظيف الأحذية البيضاء ونصائح للحفاظ عليها

تنظيف الأحذية البيضاء

الأحذية البيضاء أنيقة ومشرقة عندما تكون جديدة ونظيفة، لكنها يمكن أن تتسخ بسهولة من البلل العادي. من أجل الحفاظ على مظهر جميل وأنيق لأحذيتك، ستحتاج إلى تنظيفها كثيراً.

من الأفضل تنظيف الأحذية يدوياً للحفاظ على القماش، لكن يمكنك تجربة العديد من حلول التنظيف، مثل الماء والصابون وكربونات الصوديوم والمبيض ومعجون الأسنان. بمجرد أن تصبح نظيفة، ستحصل على أحذية تبدو حديثة مرة أخرى!


كيفية تنظيف الأحذية البيضاء بالماء والصابون

اخلطي صابون الأطباق في كوب واحد من الماء الدافئ. يمكن استخدام أي سائل لغسل الصحون لتنظيف حذائك. قلّبي سائل التنظيف حتى تمتزج بشكل متساوٍ. يعمل الصابون والماء بشكل أفضل على جميع أنواع الأحذية، بما في ذلك الجلد الأبيض. إذا كنتي لا ترغبي في استخدام صابون الأطباق، يمكنك استبدال نصف كوب من الخل الأبيض.

نظفي النعل والقطع المطاطية باستخدام ممحاة سحرية أو سبونشة نظيفة أو فرشة أسنان أو قطعة قماش. اغمسي الممحاة السحرية في الماء والصابون واعصريها. امسحي بحركات قصيرة ذهاباً وإياباً على طول أجزاء حذائك المصنوعة من الجلد أو المطاط أو البلاستيك. استمر في عمل الممحاة حتى يتم إزالة جميع البقع والخدوش.


كيفية تنظيف الأحذية البيضاء بالمبيض

لتنظيف الأحذية البيضاء بالمُبيض: ستحتاجي إلى مُبيض، ووعاء، وماء، وفرشاة أسنان، ومروحة أو نافذة قريبة مفتوحة. امزجي كمية صغيرة من المُبيض مع ما لا يقل عن خمسة أضعاف كمية الماء في منطقة جيدة التهوية. اغمسي فرشاة أسنانك في محلول التبييض المخفف وافركي الحذاء برفق. اشطفيها بالماء الدافئ عند الانتهاء، ثم اتركي الحذاء يجف في الهواء لعدة ساعات على الأقل.


كيفية تنظيف الأحذية البيضاء بكربونات الصوديوم

لتنظيف الأحذية البيضاء بكربونات الصوديوم: اخلطي ملعقة كبيرة من الماء الساخن وملعقة كبيرة من الخل الأبيض وملعقة كبيرة من كربونات الصوديوم.

امزجي حتى تصل إلى قوام يشبه المعجون، ثم استخدمي فرشاة أسنان قديمة لترغى الخليط على مناطق قماش حذائك. اعملي في حركات دائرية للحصول على أفضل النتائج. بمجرد تغطية الحذاء، اتركيه بالخارج في ضوء الشمس الساطع والدافئ لمدة ثلاث إلى أربع ساعات.

بعد أن يجف الخليط، صفقي الحذاء معاً لإزالته؛ يجب أن يؤدي التنظيف بالفرشاة مرة أخرى إلى التخلص من كل شيء. يجب أن تكون الأحذية أكثر بياضاً بعدة درجات. (ملاحظة جانبية: يمكن أيضًا استخدام بكربونات الصوديوم لتنظيف صفائح المعجنات والأدوات المنزلية الشائعة الأخرى بسهولة، مما يجعلها ضرورية لمنزلك في جميع الأوقات.)


كيفية تنظيف الأحذية البيضاء بمعجون الأسنان

لتنظيف الأحذية البيضاء بمعجون الأسنان: استخدمي معجون أسنان أبيض غير جل وفرشاة أسنان قديمة. على غرار طريقة تنظيف الأحذية البيضاء بكربونات الصوديوم، ستضعي معجون الأسنان على حذائك المتسخ، وتعملي بحركات دائرية على البقع شديدة الاتساخ. بمجرد الانتهاء من وضع المعجون في نسيج الحذاء، اتركيه لمدة عشر دقائق. استخدمي منشفة مبللة لمسح معجون الأسنان عن حذائك؛ تكرار هذه العملية إذا لزم الأمر.


كيفية تنظيف الأحذية البيضاء في الشتاء

كيفية تنظيف الأحذية البيضاء في الشتاء للوهلة الأولى، أغلبنا يعتقد أن ارتداء الأحذية البيضاء خلال الشتاء سيكون مشكلة كبيرة. في الواقع، يعرف أن الشتاء يمكن أن يجعل أي شئ أبيض متسخ.

لحسن الحظ، لا يضيع الأمل إذا حدث لك ذلك: إن كل ما تحتاجيه هو مزيج بسيط من الماء والخل الأبيض بقطعة قماش لفرك تلك الاتساخات على الفور.  بالطبع، من المهم أن تضع في اعتبارك أن أفضل طريقة لتنظيف الأحذية البيضاء هي أن تكون متسقاً مع طريقة اختيارك. انتبه جيداً لأية علامات.

 

نصائح لتنظيف الأحذية البيضاء

بعض النصائح التي قد تفيدك:

أولاً: الوقاية هي المفتاح. قبل أن ترتدي حذائك الجديد لأول مرة، يجب معالجته فوراً باستخدام بخاخ طارد للبقع والماء. كرري عملية الرش كل بضعة أسابيع للحفاظ على حذائك محمياً بغض النظر عن المكان الذي تخططي لارتدائه أو نوع الطقس أو الانسكابات أو الأوساخ التي تتعرضي لها خلال يومك.

ثانياً: اجعلي تنظيف البقع عادة. قد يبدو الأمر مملاً، لكن التنظيف المنتظم للبقع سيساعد كثيراً بينما تتعلمي كيفية تنظيف الأحذية البيضاء تماماً. للقيام بذلك، امسحي أي بقع أو خدوش بمجرد رؤيتها بمنظف لطيف. خلاف ذلك، قد تغوص في القماش، وستكون مهمتك في الحصول عليها بيضاء تماماً مرة أخرى أكثر صعوبة.

ثالثاً: دع حذائك يجف في الهواء. بعد أن مسحتي عليهم في البداية بمنشفة، ضعيهم في منطقة جيدة التهوية في منزلك حتى يجفوا تماماً. اتركيها بمفردها لمدة 2-3 ساعات على الأقل قبل ارتدائها مرة أخرى.

رابعاً: نظفي حذائك ليلاً حتى يمكنك تركه ليجف طوال الليل.

خامساً: تدع البقع تدوم طويلاً بعد اكتشافها، واحفظي الأحذية في مكان نظيف عند عدم استخدامها. من تعرف؟ ربما يعتقد شخص ما أنك اشتريتهم للتو في المرة القادمة التي تخرجيهم فيها!

تعليقات

المقالات الأكثر قراءة




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-